تم الانتقال الى المنتدى الجديد

تم الانتقال للمنتدى الجديد

http://www.assialhellani.com/vb/
تم الانتقال الى المنتدى الجديد

http://www.assialhellani.com/vb/


    عاصي الحلاني: العالمية اكذوبة صعب الوصول اليها!!

    شاطر
    avatar
    جوياالحلاني
    حلاني جديد
    حلاني جديد

    عدد المساهمات : 92
    تاريخ التسجيل : 04/10/2009
    العمر : 30
    الموقع : الرياض

    عاصي الحلاني: العالمية اكذوبة صعب الوصول اليها!!

    مُساهمة من طرف جوياالحلاني في 5/10/2009, 01:01

    عاصي الحلاني: العالمية اكذوبة صعب الوصول اليها!!

    لحن نصف اغاني البومه الاخير "يمكن"، قام بكتابة اغنيتين في بداية مشواره الفني، يشرفه عمل دويتو مع الفنان المصري هاني شاكر.. انه الفنان عاصي الحلاني صاحب الصوت الدافيء والرومانسي انطلق من لبنان قبل حوالي خمسة عشر عاماً ليغزو قلوب عشاقه ومحبيه.. التقته شاشتي وكان معه الحوار التالي:

    نصف اغاني البومك الأخير "يمكن" كانت من الحانك.. لماذا لم تقم بتلحين الألبوم كاملاً؟

    اقوم عادة بتلحين بعض الأغاني التي تعجبني واشعر ان بداخلي رغبة لتلحينها لكنني لا ارغب في ان يكون الألبوم كله من الحاني لأنني احب التنويع دائماً فأنا أفضل ان يكون بالألبوم اغنيات لملحنين آخرين وان شاء الله البومي القادم سوف يحمل اغنية من الحان حلمي بكر بالاضافة إلي اغنيات من الحان وليد سعد.. ومن الممكن ان اقوم بتلحين نصف البومي القادم ايضا..

    ألم تفكر في دخول مجال كتابة الأغاني؟
    قمت بكتابة اغنيتين في بداية مشواري الفني منذ حوالي خمس عشرة عاماً إلا انني لم أكرر المحاولة لأنني لا اعد نفسي شاعراً وقد كانت الاغنيتان عبارة عن خواطر وليست اشعاراً.. إلا انني استطيع تركيب بعض الجمل والارتجال علي المسرح فأنا والحمد لله امتلك بديهة حاضرة.

    هناك مشروع دويتو مع المطربة اصالة لماذا تأخر حتي الآن؟
    أنا أحب اصالة واحترمها جداً وتربطني بها علاقة صداقة والدويتو بيني وبينها هو مجرد فكرة ولدت عندما قمت بتلحين اغنية لها قامت بغنائها في فرح اصدقاء لنا بناء علي طلب منها واقترحت عليَّ ان نقدم دويتو سويا باللون الغنائي الخاص بي لكننا حتي الآن لم نحدد موعداً لهذا الموضوع.

    هل هناك فنان مصري تتمني التعاون معه في دويتو ؟
    الألبوم الجديد لا يضم أي دويتو لكن بشكل عام هناك الكثير من المطربين في مصر احب اصواتهم ويشرفني العمل معهم وخصوصاً هاني شاكر الذي احبه علي المستوي الفني والإنساني.
    هل تعتقد انك تأخرت في خوض تجربة السينما؟
    لا أرفض السينما كمبدأ وهي تجربة محل تفكير ولا أنكر انني تلقيت بعض العروض السينمائية لكنني لم أقبل أي منها وعندما اجد نصاً يقنعني ويكون لدي الوقت لتنفيذه فإنني ساوافق علي الفور لأن السينما تحتاج دائما إلي تفرغ تام لكنني حالياً مشغول بجولاتي الغنائية التي تأخذ كل اهتمامي وليس لدي وقت فراغ للسينما في المرحلة الحالية.

    وإذا دخلت مجال السينما هل توافق علي تقديم مشاهد ساخنة؟
    افضل ان اقدم اعمالاً تقبلها تقاليد
    وقيم المشاهد العربي


    بالطبع لا فأنا افضل ان اقدم اعمالاً تقبلها تقاليد وقيم المشاهد العربي والشرقي وارفض تقديم أي مشاهد ساخنة أو غير ملائمة لمجتمعاتنا.

    ما رأيك في تجربة اتجاه بعض الممثلات للغناء حالياً؟
    لو لم تكن اصواتهن جميلة فمن الأفضل ألا يخضن التجربة لأن الغناء لابد له من امكانيات معينة وهو يختلف عن التمثيل الذي يمكن مع الوقت اكتساب خبرته لكن موهبة الصوت شيء آخر اما موجودة أو لا.

    تكرر التعاون مع فنانين محددين لمرات عديدة ما سر ارتباطك بهم؟
    التفاهم بين مجموعة معينة وارد جداً وإذا رجعنا لأيام عبدالحليم حافظ رحمه الله نجد هذه التجربة موجودة وقد كرر تعاونه مع بليغ حمدي ومع الموجي وعمل مع عبدالوهاب ايضاً في احدي الفترات.. فهذا طبيعي لأنه في بعض الاحيان يحدث انسجام فيما بين مطرب وملحن أو مخرج أو كاتب ويتكرر التعاون بينهم بسبب نجاحهما معاً وأنا تربطني صداقة بمن تعاونت معهم بالفعل إلا أنها ليست علي حساب عملي فإذا كان العمل لا يرضي ذوقي فلا اقبل به وجميع من عملت معهم كانوا يقدمون لي اعمالاً تقنعني.




    قمت باهداء أحد الحانك للفنانة اصالة لماذا لم تكرر التجربة مع مطربين آخرين؟

    أحب اصالة واحترمها جداً وتربطني بها علاقة صداقة.
    اصالة هي من طلبت مني اللحن ولم اعرضه عليها لأنني لا اعتبر نفسي ملحناً وإنما أنا مطرب في المقام الأول واقوم احياناً بالتلحين لنفسي.. لكن إذا طلب مني أي مطرب ان اعطيه لحناً لن اتردد طالما ان صوته جميل.

    كيف تنظر إلي المنافسة في عالم الغناء حالياً؟
    بالنسبة لي اعتبر كل اغنية حلوة تنافسني ولابد ان اجتهد دائماً حتي أكون موجوداً وأي فنان ناجح اعتبره منافساً لي وفي الوقت ذاته هو حبيب وصديق عزيز فالمنافسة لا تعني كرها أو حقداً.. وإنما هي واجبة حتي يبدع كل منا نحو الأفضل.. وهناك الكثير في لبنان من الجيل الجديد يقومون بتقليدي من حبهم لي.

    هل انتهي خلافك مع زوجتك كوليت بسبب اتجاها للغناء؟
    هذا الكلام مجرد اشاعة ليس لها اساس من الصحة وكوليت لم تفكر اطلاقاً في الاتجاه للغناء ولم تحدث اية خلافات بيننا.

    ما رأيك في ان تصبح مطرباً عالميا.. هل تحلم بذلك؟

    العالمية اكذوبة اتمني ان نخرج منها ومن الصعب جداً علي أي فنان عربي ان يصل للعالمية وحتي الآن لا يوجد فنان عربي وصل للعالمية قط!!


    هل تغار زوجتك من معجباتك؟
    علي العكس هي تسعد كثيراً بهن وبنجاحي وشهرتي وان يكون لي معجبات ويحبني الناس.

    ما هو الجديد الذي تستعد له حالياً؟
    انتهيت مؤخراً من تصوير فيديو كليب جديد مع المخرج سعيد الماروق لاغنية تحمل عنوان "احلي الأوقات" الحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش وكلمات الدكتور نبيل خلف واغنيها باللهجة المصرية واقوم حالياً بالتحضير لألبومي الجديد الذي لم يتحدد اسمه بعد ومن المقرر ان يحمل عشر اغان من جهة اخري اقرأ حالياً نص مسرحي يعرض في الصيف خلال مهرجانات بعلبك إلا أنه مازال تحت الدراسة ولم اتخذ قراراً بشأنه بعد.

    ما رأيك في المقارنة بين عمرو دياب وتامر حسني؟
    بالطبع لا تصح المقارنة لأن عمرو فنان كبير وله ارشيف غنائي ضخم وعمره الفني يصل إلي حوالي عشرين عاماً فاعتقد انه لا تصح مقارنته بأي مطرب آخر. ورغم محاولات البعض تقليد عمرو إلا أنه يظل الاصل طبعاً.. وأنا اقول هذا مع محبتي الشديدة لتامر واتمني له التوفيق وكل شخص يأخذ نصيبه في الحياة ولا يستطيع شخص ان يأخذ مكان شخص آخر




















    avatar
    mr.wesoOo
    حلاني جديد
    حلاني جديد

    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 15/08/2009
    العمر : 28
    الموقع : سوريا

    رد: عاصي الحلاني: العالمية اكذوبة صعب الوصول اليها!!

    مُساهمة من طرف mr.wesoOo في 5/10/2009, 05:38

    فارس حتى بكلامووووو
    واحلى الاوقات لما بسمع صوتك يا ابو العيص
    واحلى شي مساهماتك بالمنتدى الرائع
    الف شكر
    avatar
    الحلانية موديستا
    حلاني نشيط
    حلاني نشيط

    عدد المساهمات : 224
    تاريخ التسجيل : 16/08/2009

    رد: عاصي الحلاني: العالمية اكذوبة صعب الوصول اليها!!

    مُساهمة من طرف الحلانية موديستا في 6/10/2009, 00:37

    يسلمووو على اللقاء الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو 17/1/2018, 18:55